خدمة المجتمع

يتحقق أعظم تأثير عندما نجمع خبراتنا العملية ودعم المشاريع الخيرية مع جهود موظفينا.

إننا نؤمن بأن عملنا يصبح أعظم تأثيراً عندما نجمع أفضل ما لدينا من خبرات في مجال الأعمال مع كل من دعمنا للمشاريع الخيرية والتزام موظفينا بالعمل التطوعي. كما نتفهم بأن خدمة المجتمعات تتطلب الوقت والموارد.

1-   التعليم

أشار الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى أن الأصول الحقيقية لأي دولة متقدمة تكمن في شعبها، ولاسيما الطبقة المثقفة منه. ونحن في وصل ندرك مدى أهمية أن يحظى كل فرد بفرصة تحرير كامل طاقاته الكامنة وبناء مستقبله الخاص.

وتقدم وصل بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في دبي عشرة منح دراسية كاملة.

كما أطلقت وصل مبادرتين مخصصتين لتشجيع المواطنين الإماراتيين والارتقاء بمستواهم: الأولى هي برنامج "أجيال" الذي يركز على خريجي المدارس الثانوية، والثانية هي "برنامج تدريب الخريجين" الذي يركز على خريجي الجامعات ممن يتمتعون بإمكانات نمو عالية. ويستقبل هذان البرنامجان المواطنين الإماراتيين وموظفي وصل الحاليين على مدى 6 أشهر لكل منهما، ويهدفان إلى توفير مزيد من فرص التعليم إذا اقتضى الأمر، وتعزيز المهارات القيادية وتوفير فرص مكثفة للتدريب والتوجيه.

2-   النمو وفرص العمل

تعمل وصل مع شركاء مختلفين في المجتمع والحكومة لتطوير برامج تدريبية خاصة للارتقاء بالمهارات، وذلك بغية مساعدة الناس والشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة على تعزيز قدراتها التنافسية والاستعداد لمواجهة تحديات اليوم.

وتتعامل وصل مع 26 شركة صغيرة ومتوسطة وتوفر الخدمات الاستشارية لـ20 جهة أخرى، كما توفر لهذا النوع من الشركات حسماً بنسبة 20% على إيجار العقارات التجارية.

وقد تم تكريم وصل في العام 2010 لحرصها الدائم على دعم تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، ونالت جائزة أفضل هيئة شبه حكومية تدعم برنامج المشتريات الحكومية من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

3-   منظمات غير ربحية

بدعم كامل وتشجيع من وصل، يشارك موظفو الشركة بشكل فاعل كمتطوعين في العديد من المنظمات والمشاريع الخيرية. وقد كرّس العديد منهم الكثير من وقتهم ومواردهم لهذه الغايات انطلاقاً من دافع فردي أو في إطار الجهود التي ترعاها الشركة. 

وفيما يلي أسماء عدد من المؤسسات التي تفخر وصل وموظفوها بدعمها:

  • مجموعة الإمارات للبيئة
  • جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم
  • كلية دبي للطالبات
  • جمعية الإمارات للأمراض الجينية

 

  • جامعة زايد
  • مركز دبي للرعاية الخاصة
  • مسابقة التاجر الصغير
  • مدرسة هند بنت مكتوم