حول إدارة جمعيات الملاك

إن الخبرة التي تمتلكها وصل للعقارات في مجال خدمات إدارة المرافق تعود إلى أكثر من ثلاثة عقود، تقدم خلالها أعلى مستوى من الخدمات. وتكتمل هذه الخبرة عن طريق معرفة وصل في سوق إدارة جمعيات الملاك، على نحو يماثل أرقى المعايير العالمية، وما تحظى به من اعتراف من قبل الجمعيات الرائدة.

وبما أنها تعتبر أكبر الجهات المالكة للعقارات في دبي، تكون وصل قادرة على الاستفادة من مكانتها لتقديم أفضل رسوم إدارة المرافق بالنيابة عن جمعيات الملاك. ونظراً لتوليها عملية التمثيل، تقوم وصل أيضاً بدور تمثيل الملاك، لتنفيذ وتقديم الخدمات لضمان حصولهم على أفضل الخدمات نظير المبالغ المدفوعة.  ويمكننا مساعدة المطورين في التخطيط وتأسيس جمعية ملاك لهم تبعاً لما يلي:

  • إعداد المستندات المناسبة للمطور أو الوكيل
  • إعداد وإرسال الإشعارات إلى الملاك ومؤسسة التنظيم العقاري
  • إجراء والترتيب لأول اجتماع للجمعية العمومية لجمعية الملاك
  • تدوين محاضر الاجتماعات
  • تدوين القرارات
  • تسجيل الجمعية لدى مؤسسة التنظيم العقاري

نحن في خدمتك  

توفر وصل للعقارات جميع خدمات إدارة العقارات وإدارة جمعيات الملاك اللازمة لمساعدة مجلس الإدارة على إدارة جمعية مجتمعية ناجحة.

إن مستوى الرعاية الذي نوفره في كل مرحلة من مراحل خدماتنا العديدة، يكون فريداً من نوعه، الأمر الذي يميزنا عن منافسينا في هذه الصناعة. ويمكن لعملائنا الاعتماد علينا في الخدمات التالية:

المحاسبة

  • الإدارة المالية الشاملة
  • مراجعة دفع فواتير الأجور والموافقات والدفعات عبر الإنترنت
  • المساعدة في إعداد الميزانية
  • إعداد التقارير المالية الشهرية
  • تحصيل الاشتراكات
  • التأسيس للعلاقات الوطيدة مع قنوات الاستثمار المفضلة

مركز خدمة العملاء

  • توفير الخدمة الشخصية دون الحاجة إلى ترك رسالة بريد صوتي أو حتى التحدث مع موظف الاستقبال.
  • يكون لكل واحدة من الجمعيات مركز معلومات خاص بها، يحتوي على المئات من الأسئلة حول الجمعية، ما يتيح لوكلاء خدمة العملاء المحترفين الإجابة عن كافة الأسئلة التي تطرح عليهم بسهولة.

التكنولوجيا

  • إن برنامجنا "مايستراتا" Mystrata هو البرنامج الذي قمنا بتطويره لإدارة جمعيات الملاك، ويمكنه الربط بينك وبين أصحاب أصحاب المنازل ومديرك.
  • إنشاء مواقع مجانية لتلك الجمعيات
  • وجود نظام إلكتروني للمجلس للموافقة على الفواتير
  • نظام لتنبيه أصحاب المنازل والمقيمين في حالات الطوارئ واجتماعات مجلس الإدارة، وغيرها من المعلومات المهمة.
  • تضمين الصور في رسائل الانتهاك

الإدارة

  • التفتيش على العقارات
  • التوافق مع الوثائق المعمول بها
  • الإشراف على صيانة المناطق المشتركة
  • اتباع أحدث نظام لإدارة قواعد البيانات
  • حزم النقل والإقرار
  • الاستشارات الإدارية
  • أسعار تنافسية
  • الدعم في حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة
  • تطوير السياسات والإجراءات
  • إقامة علاقات مفضلة مع البائعين للسيطرة على مستوى الخدمات والتكاليف وتقليل المسؤولية

خدمة أخرى

  • إدارة التسليم
  • بدء عملية التحصيل حسب الحاجة
  • تحويل الجهات المالكة
  • إدارة تأجير العقارات للفلل والشقق
  • الإشراف على الصيانة
  • إصلاح وصيانة أنظمة الدخول إلى المجمع السكني
  • دليل الصيانة

إدارة العقارات

  • الإشراف على صيانة

التدريب والتعليم

  • مركز تعليمي حديث
  • قاعات اجتماعات تنفيذية يمكن استخدامها بالمجان
  • ندوات تدريبية لأعضاء مجلس إدارة
  • ندوات تعليمية

الاجتماع مع فريق وصل لإدارة جمعيات الملاك

تفخر وصل للعقارات بوجود فريق من المهنيين الذين يمكن لهم الاستفادة من عقدين من الخبرة لمساعدة عملائنا في جميع الجوانب المتعلقة بإدارة جمعيات الملاك.

الاعتمادات الدولية:

إننا ندرك جيداً أن كل عقار يخضع للملكية المشتركة يمثل حالة فريدة، ومن خلال الخلفية المتنوعة لفريقنا، فإننا نمتلك المهارات اللازمة لتلبية احتياجات عملائنا.

ويحمل هذا الفريق شهادات معتمدة دولياً في مجال إدارة جمعيات الملاك من المؤسسات العالمية، بما في ذلك مدير جمعية التجمعات المهنية (PCAM)، وبرنامج تطوير مدراء المشاريع (PMDP)، واختصاصي إدارة الجمعيات (AMS)، ومدير معتمد في جمعيات التجمعات السكنية (CMCA).

وبما أن أعضاء الفريق معتمدون من قبل معهد دبي العقاري كمدربين لأعضاء مجلس إدارة جمعيات الملاك، يتطلع فريق إدارة جمعيات الملاك في وصل إلى استخدام هذه الاعتمادات لتوظيف أفضل الممارسات الدولية في السوق المحلية، ويؤدي هذا بدوره إلى التأسيس لأعلى معايير إدارة جمعيات الملاك في دبي.

الخبرة المحلية

مع امتلاكها لأكثر من ثلاثين عاماً من الخبرة في سوق العقارات في دبي، يمكن لشركة وصل أن تتقاسم خبرتها المحلية الفريدة مع عملائها لتزويدهم بالمعلومات الشاملة والرؤى المفصلة في هذا الميدان. وعلى ضوء ما تمتلكه وصل من معرفة واسعة، فقد انضم اثنان من أعضاء فريق إدارة جمعيات الملاك حالياً إلى لجنة دبي لدليل عقارات الملكية المشتركة المعروفة اختصاراً باسم DJOPOG. وتعتبر اللجنة بمثابة مبادرة يتولى قيادتها معهد دبي العقاري، وهو الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي. وتم تشكيل هذه اللجنة المكونة من خمسة أعضاء لمراجعة وموالفة المبادئ التوجيهية الأمريكية، وتطبيقها في السوق العقارية المحلية في دبي.

ويمكن الاتصال مع فريق لإدارة جمعيات الملاك، من خلال البريد الالكتروني oam@wasl.ae، أو الاتصال مباشرة مع محمد يحيى، مدير القسم التجاري وإدارة جمعيات الملاك من خلال البريد الإلكتروني: myahya@wasl.ae.  

الورش المشتركة للملاك

تلتزم وصل للعقارات إزاء مواصلة جهودها الهادفة لتحسين تبادل المعرفة والخبرة من أجل إثراء المجتمع وتطوير القطاع العقاري في دبي. وفي إطار هذه الجهود، نظمت وصل ورشتي عمل مختلفتين، وهما:

  1. سلسلة "جمعيات الملاك - الفرص والتحديات": تم عقد الورشة بالتعاون مع قادة الصناعة والجهات الحكومية المختصة، وتجمع هذه الورش خبراء الصناعة لمناقشة التحديات التي تواجه جمعيات الملاك، فضلا عن الفرص المتاحة. وتمتاز الورش بوجود جلسات نقاش مع ممثلي الشركات الرائدة في هذه الصناعة، الأمر الذي يتيح للجمهور إمكانية التواصل المباشر مع الخبراء للإجابة عن أسئلتهم والتعليق على اهتماماتهم. وإذا كنت ترغب في حضور ورشة عمل المقبلة، يرجى الاتصال بنا.
  2. الندوات التدريبية لأعضاء مجلس الإدارة: تنظم وصل الندوات التدريبية لأعضاء مجلس الإدارة المهتمين في التعرف إلى دور ومسؤوليات عضوية جمعيات الملاك. ويمكن تنظيم الندوات وفق احتياجات محددة لكل جمعية، ويمكن أن تشمل ما يلي:
  • مقدمة حول جمعيات الملاك
  • عقد الاجتماعات الفاعلة للمجلس والجمعية
  • كيفية وضع القواعد والمبادئ التوجيهية
  • العمل من خلال اللجان
  • الميزانية والمالية
  • التخطيط المستقبلي
  • الإجراءات المثمرة لاجتماعات المجلس
  • إدارة مخاطر التجمعات السكانية
  • فهم الآثار والمتطلبات القانونية التي تؤثر على جمعيات الملاك

إذا كنت ترغب في حضور الندوة التدريبية لأعضاء مجلس الإدارة، يرجى التواصل عبر البريد إلكتروني oam@wasl.ae.  

الاستطلاع

إن معرفة ما يتوقعه عملاؤنا منا تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة إلينا حتى نتمكن من تحقيق النجاح المنشود. ولمساعدتنا على تحسين خدماتنا وتطويرها بما يتوافق مع حاجة السوق، نرجو منك المشاركة في هذا الاستطلاع الإلكتروني القصير. انقر هنا.

Content Term: 
Sub Title: 
إدارة جمعيات الملاك <p> OAM</p>
Summary: 

إن الخبرة التي تمتلكها وصل للعقارات في مجال خدمات إدارة المرافق تعود إلى أكثر من ثلاثة عقود، تقدم خلالها أعلى مستوى من الخدمات. وتكتمل هذه الخبرة عن طريق معرفة وصل في سوق إدارة جمعيات الملاك، على نحو يماثل أرقى المعايير العالمية، وما تحظى به من اعتراف من قبل الجمعيات الرائدة.