العمل بمسؤولية

تعمل وصل جاهدةً لأن تكون رائدة في مجال الالتزام بأخلاقيات العمل المسؤولة.

تتمثل إحدى قيمنا المؤسسية الجوهرية في الالتزام بمواصلة تطوير أنفسنا ضمن خمسة مجالات رئيسة هي:

  1. 1.     العنصر البشري  

تهدف وصل لأن تكون الخيار الأول للعملاء والموظفين انطلاقاً من إدراكها بأنّ العنصر البشري هو أساس تحقيق هدفها. وتؤمن بأن الكفاءة في إدارة الموارد البشرية تعد جزءاً محورياً من استراتيجية أعمالها.

يعمل لدى المجموعة ما يزيد على ألف موظف من جنسيات وثقافات مختلفة. وترى وصل أنّ لا شيء يجب أن يحول بين الموظف وتحقيق أقصى طاقاته الكامنة. كما أن معرفة وسلوك ومهارات الموظفين تشكل أساس نجاح المجموعة، ولهذا السبب يعد التعليم والتدريب حجر الأساس في سياسات إدارة الموارد البشرية التي تنتهجها وصل. ونحن ملتزمون بتوفير جميع الإرشادات ووسائل الدعم والفرص التي من شأنها جعل الموظفين يعملون بثقة واعتزاز لتحقيق مزيد من التقدم المهني.

كما تلتزم وصل أيضاً بتمكين المواطنين الإماراتيين وتعزيز معارفهم في إطار المساهمة بالتنمية الشاملة لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

  1. 2.     المبادرات الصديقة للبيئة

تعتبر وصل أن الاستدامة البيئية يجب أن تبدأ من الطريقة التي تدار بها أعمالها، وهي تدرك أن لبعض عملياتها تأثير على البيئة بفعل استهلاك الطاقة والموارد والنفايات الناجمة عنها.

ومن هذا المنطلق، تدأب وصل على إيجاد حلول وأساليب تشغيل أكثر كفاءة واستدامة. وتفخر الشركة بتطوير حلول في تقنية المعلومات تساعدها على ترشيد استهلاك الطاقة، والحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون وتحقيق الفائدة القصوى من الموارد التي تستخدمها .

  1. 3.     التوريد المسؤول

نلتزم في وصل بإتباع خطوات وسياسات واضحة وراسخة في عمليات توريد المنتجات، والحفاظ على علاقات نزيهة مع جميع الموردين.

وتشكل سياسة وصل الشرائية ركيزة حيوية في إدارة المخاطر الاجتماعية والبيئية التي تواجهها. ومن هنا فإن عملية تقييم واختيار الموردين تأخذ بعين الاعتبار المعايير البيئية والاجتماعية والأخلاقية التي تتناسب وفئات المشتريات المختلفة.

وتقوم وصل أيضاً بتقييم الأداء العام لمورديها بشكل منتظم بما يساعدهم على تطبيق ممارسات أعمال مستدامة من النواحي الأخلاقية والبيئية والتجارية.

وكجزء من التزامنا بالشفافية والتميز في عمليات المشتريات، نقوم في وصل بطرح كافة مناقصات إدارة المرافق والمنشآت وتقنية المعلومات على الموقع الإلكتروني "تجاري"، والذي يعد السوق الشاملة الرئيسية للتبادل التجاري الإلكتروني بين الشركات في الأسواق الناشئة. وكانت وصل قد أنجزت في العام 2011 حوالي 30% من إجمالي عملياتها الشرائية عن طريق موقع "تجاري" الإلكتروني، وحصلت على "جائزة تجاري التقديرية" تكريماً لجهودها الاستثنائية.

  1. 4.     الخصوصية والسلامة العامة

تولي وصل اهتماماً كبيراً للموظفين والعملاء وشركاء الأعمال والبيئة وتحرص على حمايتهم.

وتعتبر صحة ظروف مكان العمل وسلامة الموظفين وحماية البيئة التي تمارس فيها المجموعة أعمالها قيماً جوهرية بالنسبة لِنا في وصل، ونحرص على الامتثال لجميع تشريعات السلامة والصحة ذات الصلة. وتعمل وصل دوماً على التأكد من قيام مزودي خدمات إدارة المرافق والمنشآت بتطوير وتنفيذ خطة محددة للسلامة والصحة بما يغطي عملية تقييم المخاطر التي تشمل قضايا جودة وسلامة البنى التحتية والمنشآت، وإجراءات وضع نظم عمل آمنة، وتراخيص العمل، وإعداد تقارير عن الحوادث التي وقعت أو كادت أن تقع.

كما تدرك وصل أيضاً أهمية حماية البيانات الحساسة والمعلومات الشخصية، ولهذا تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فقدان المعلومات الحاسوبية والاحتيال وإساءة استخدام الأجهزة والبيانات. وكانت وصل قد نالت في نوفمبر 2011، شهادة "الأيزو 27001" التي تعد أرفع الشهادات العالمية في مجال حماية وأمن المعلومات.

  1. 5.     الحوكمة والنزاهة

تلتزم وصل بالتفاعل مع كافة شرائح جمهورها من العملاء والشركاء والمنافسين والموظفين والموردين والمساهمين، وذلك على نحو يتسم باحترام القيم الأخلاقية والامتثال مع القوانين المعمول بها.

وتتبنى وصل ممارسات عالية الكفاءة في مجال حوكمة الشركات كجزء لا يتجزأ من أنشطة أعمالها الأساسية، وهي تدرك ضرورة مزاولة الأعمال وفق أسلوب قائم على النزاهة والانفتاح والمساءلة وتقديم تقارير مفيدة وذات صلة في الوقت المناسب لجميع أصحاب المصلحة.