دليلك لشراء قطعة أرض في دبي

Why the Dubai Fitness Challenge

Admin , Facility Supervisor

26/11/2023, 7 Minutes Read

 يعرف سوق دبي العقاري التباطؤ مطلقاً، بل تستقبل الإمارة المزيد من المستثمرين والأفراد للاستقرار وشراء العقارات فيها. ومع وصول الأسعار إلى مستويات مرتفعة جديدة، يميل العديد من الأشخاص لشراء قطع أراضٍ لبناء منازلهم الخاصة، بدلاً من شراء العقارات الجاهزة من مطور عقاري.

وهناك أسباب مختلفة قد تدفعك لشراء قطعة أرض في دبي، وتشمل المستثمرين الذين يرغبون في شراء الأراضي لأغراض الاستثمار، ومن ثم بيعها عندما ترتفع الأسعار، إضافة إلى المقاولين الذين يشترون الأراضي لبناء المشاريع وبيعها بعد ذلك، أو المستخدمين النهائين الذين يتطلعون لبناء منازلهم من الصفر، والاستمتاع بحرية اختيار التصميم الذي يفضلونه، لاسيما وأن شراء الأراضي في دبي مسموح به في المناطق المخصصة لنظام التملك الحر.

ولمعرفة الخطوات اللازمة لشراء قطعة أرض في دبي، تابع قراءة هذا المقال:

حدد الغرض

قبل البدء برحلة الشراء، يجب عليك التأكد من أهدافك وسبب شرائك قطعة الأرض. وسواء كان ذلك لأغراض الاستثمار أو لبناء منزل أحلامك، يجب عليك تحديد قطعة الأرض المناسبة في إحدى مناطق التملك الحر قبل الاتصال بالمطور أو المالك.

توقيع مذكرة التفاهم

بعد التفاوض ومن ثم الاتفاق على السعر وجميع الشروط مع البائع، يجب توقيع مذكرة تفاهم بينك وبينه. والمذكرة عبارة عن نموذج من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي (ريرا)، ويجب توقيعه بحضور شاهد في مكتب أمين التسجيل العقاري.

تقديم طلب للحصول على شهادة عدم ممانعة

لتقديم طلب الحصول على شهادة عدم ممانعة، يعقد المطور اجتماعاً بين جميع الأطراف المعنية، حيث يمكنه إصدار شهادة عدم ممانعة إذا لم تكن هناك رسوم خدمة لم تتم تسويتها على العقار.

نقل ملكية الأرض

بعد استلام شهادة عدم الممانعة، تستكمل الخطوة الأخيرة بنقل الملكية بين البائع والمشتري في مكتب دائرة الأراضي والأملاك في دبي، مع ضرورة تقديم عدد من المستندات، مثل الهوية الإماراتية الأصلية، وتأشيرات الإقامة، وجوازات السفر، ومذكرة التفاهم الموقعة من قبل الطرفين، وشهادة عدم الممانعة الأصلية الصادرة عن المطور، وشيك يغطي ثمن قطعة الأرض يكون مستحق الدفع للبائع. وحال إتمام هذا الإجراء، يتم إصدار سند ملكية باسمك، لتصبح مالكاً رسمياً لقطعة أرض في دبي.

قطع الأراضي من وصل للعقارات

 

تعد وصل للعقارات إحدى أكبر شركات تطوير وإدارة العقارات في دبي، وتمتلك أيضاً مشاريع للتملك الحر، ومنها حدائق ند الحمر و وصل غيت.

 

وتتيح حدائق ند الحمر للمستثمرين فرصة لاستثمار قطع أراضٍ رئيسية للتملك الحر في ند الحمر. ويوفر هذا المشروع الرئيسي الذي قامت وصل بتطويره، مساحات سكنية وتجارية متعددة الاستخدامات، مع التركيز على توفير خصائص المجمع السكني، بما في ذلك المساحات الخضراء والمناطق المفتوحة. وتمتاز حدائق ند الحمر بموقعها المناسب على بعد 15 دقيقة من شارع الشيخ زايد ومطار دبي الدولي. ويتكون المشروع من 71 قطعة أرض سكنية، و 32 قطعة أرض متعددة الاستخدامات، و 12 قطعة لصالات العرض ، وقطعتين لإنشاء مدرستين.

 

وتعتبر ند الحمر منطقة هادئة، وتناسب الراغبين بالإقامة بعيداً عن صخب المدينة، مع إمكانية الاستمتاع بمحيط حيوي قرب العديد من المراكز الترفيهية والتجارية والصناعية في دبي.

 

أما وصل غيت، يعد مشروعاً رئيسياً تبلغ مساحته 1.13 مليون متر مربع، ويضم وحدات سكنية ومشاريع للضيافة وأخرى مجتمعية مع توافر العديد من المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي، وحديقة مركزية وحديقة للكلاب ومعالم مائية ومناطق للعب الأطفال، ما يجعل منه أحد أكثر الأماكن جاذبية للعيش والعمل والزيارة. ويضم المشروع أيضاً فستيفال بلازا مول وثاني متجر لعلامة إيكيا في دبي.

 

وتتوفر أيضاً في وصل غيت قطع أراضٍ للأغراض التجارية يمكن استخدامها لبناء صالات العرض أو المرافق الطبية، وتحتل جميعها مواقع متميزة مع إطلالات رائعة على شارع الشيخ زايد. وتوجد أيضاً قطعتان لمدرستين في موقع استراتيجي متصل جيداً مع المشروع، ويمكنهما خدمة المناطق القريبة مثل "ذا غاردنز"، ومجمع دبي للاستثمار وديسكفري غاردنز والفرجان ودبي مارينا وأبراج بحيرة الجميرا.

 

 

وصل للعقارات .. خيارك الأمثل

تعد وصل للعقارات إحدى أكبر شركات تطوير وإدارة العقارات في دبي، حيث تتولى إدارة محفظة عقارية واسعة تشتمل على أكثر من 50,000 وحدة سكنية وتجارية في جميع أنحاء الإمارة.

وتقدم الشركة مجموعة من الخدمات الإلكترونية تحت سقف واحد، بما في ذلك مركز الاتصال على مدار 24 ساعة يومياً لتقديم خدمة عملاء متميزة، وعقد الإيجار وتجديده وإنهائه، إضافة إلى استقبال طلبات الصيانة.

ونساعدك في وصل للعقارات للعثور على منزل أحلامك. ويمكنك التواصل مع أحد وكلاء المبيعات لمعرفة المزيد عن مشاريع التملك الحر والوحدات المعروضة للبيع. للحصول على المزيد من المعلومات، تفضل بالاتصال على الرقم 800wasl (9275) أو عبر البريد الإلكتروني: sales@wasl.ae.

لشراء قطعة أرض في دبي، يمكنك الاعتماد علينا، وسنحرص على توفير الأنسب لك.