banner

Switch profile

دليل شراء قطعة أرض في دبي

Why the Dubai Fitness Challenge

Author, وصل

10/01/2024, 7 Minutes Read

لا يوجد تباطؤ في سوق العقارات في دبي مع انتقال المزيد من المستثمرين والأشخاص إلى الإمارة للاستقرار وشراء العقارات. ومع وصول الأسعار إلى مستويات قياسية جديدة، يختار المزيد من الأشخاص شراء قطع أراضي لبناء منازلهم بدلاً من شراء العقارات الجاهزة من مطوري العقارات.

هناك أسباب مختلفة تدفع المرء لشراء قطعة أرض في دبي، وتشمل هذه الأسباب المستثمرين الذين يرغبون في شراء قطعة أرض لأغراض الاستثمار، وبالتالي بيعها عندما ترتفع الأسعار، أو المقاولون الذين يشترون قطع أراضي لبناء مشروع ويبيعونها بعد ذلك، أو المستخدم النهائي الذي يريد بناء منزل مخصص من الصفر ويتمتع بحرية اختيار التصميم والمواد التي تناسب تفضيلاته. يُسمح بشراء الأراضي في دبي في مناطق التملك الحر المحددة.

لمعرفة الخطوات اللازمة لشراء قطعة أرض في دبي، تحقق مما يلي:

تعرف على الغرض

Wasl

قبل أن تبدأ رحلتك في عملية الشراء، يجب أن تكون واثقًا من أهدافك وسبب شرائك للقطعة. سواء كانت لأغراض استثمارية أو لبناء منزل أحلامك الخاص، يجب عليك تحديد القطعة المناسبة في منطقة ملكية حرة قبل التواصل مع مطور عقاري أو المالك.

توقيع مذكرة التفاهم

Wasl

بعد الاتفاق على السعر والتفاوض على جميع الشروط مع البائع، يتعين توقيع مذكرة التفاهم (MoU) بينك وبين البائع. هذا النموذج يُقدم في هيئة تنظيم العقارات (RERA)، ويجب توقيعه بحضور شاهد في مكتب أمين التسجيل.

التقديم للحصول على تصريح بدون مواد (NOC)

Wasl

للتقديم للحصول على تصريح بدون مواد (NOC)، سيقوم المطور بعقد اجتماع بين جميع الأطراف المعنية، حيث يمكنه إصدار تصريح بدون مواد في حالة عدم وجود رسوم خدمية متأخرة على العقار.

نقل ملكية القطعة

Wasl

بعد استلام تصريح بدون مواد (NOC)، تكون آخر خطوة هي نقل ملكية القطعة بين البائع والمشتري في مكتب الأراضي والأملاك في دبي، حيث يجب أن تكون متوفرة عدة مستندات، مثل الهويات الإماراتية الأصلية، والتأشيرات، وجوازات السفر، ومذكرة التفاهم الموقعة، وتصريح بدون مواد الأصل الصادر عن المطور، والشيك المستحق لثمن القطعة والذي يُدفع للبائع.

بمجرد إكمال هذه الخطوات، يتم إصدار سند الملكية باسمك، وتصبح رسميًا مالكًا للقطعة في دبي.

القطع العقارية التي تقدمها شركة وصل

Wasl

وصل هي واحدة من أكبر شركات تطوير وإدارة العقارات في دبي، والتي تمتلك أيضًا مشاريع حرة الملكية، من بينها حدائق ند الحمر ومشروع وصل جيت.

تقدم حدائق ند الحمر للمستثمرين فرصة للاستثمار في قطع أراضٍ حرة في منطقة ند الحمر. هذا التطوير الضاحية الرئيسي، المخطط له بواسل، يقدم فضاءات سكنية وتجارية مختلطة مع التركيز على المرافق المجتمعية والمساحات الخضراء والمناطق المفتوحة. حدائق ند الحمر تقع بشكل مناسب على بعد 15 دقيقة من شارع الشيخ زايد ومطار دبي الدولي. يتألف المشروع من 71 قطعة سكنية، 32 قطعة مختلطة الاستخدام، 12 قطعة عرض واثنتين من قطع المدارس.

ند الحمر هي منطقة هادئة لأولئك الذين يبحثون عن الإقامة بعيدًا عن صخب المدينة ومع ذلك يستمتعون بجو حيوي في محيط قريب من العديد من المناطق الترفيهية والتجارية والصناعية في دبي.

مشروع وصل جيت لدينا هو مشروع رئيسي بمساحة 1.13 مليون متر مربع يضم وحدات سكنية ومرافق للضيافة والمجتمع والترفيه، ومطاعم ومقاهي، وحديقة مركزية، وحديقة للكلاب، وميزات مائية، ومناطق للعب الأطفال؛ مما يجعله واحدًا من أماكن الإقامة والعمل والزيارة الأكثر تميزًا. يشمل المشروع أيضًا مركز تسوق فيستيفال بلازا وثاني متجر لإيكيا في دبي.

تتوفر أيضًا قطع تجارية في وصل جيت يمكن استخدامها لصالات العرض أو المرافق الطبية، وتقع في موقع متميز برؤية واضحة من شارع الشيخ زايد. يشمل ذلك أيضًا اثنتين من قطع المدارس موقع استراتيجي ومتصل بشكل جيد، يمكن أن تخدم المناطق القريبة مثل ذا جاردنز، دبي للإنتاج الحر، ذا ديسكفري جاردنز، الفرجان، دبي مارينا، وأبراج بحيرة جميرا.

لماذا وصل؟

وصل هي واحدة من أشهر شركات تطوير وإدارة العقارات في دبي، حيث تدير محفظة عقارية واسعة تمتد لأكثر من 50,000 وحدة سكنية وتجارية عبر الإمارة.

تقدم الشركة مجموعة من خدمات الكترونية تحت سقف واحد، بما في ذلك مركز الاتصال الذي يعمل على مدار الساعة ويقدم خدمة عملاء متميزة؛ وخدمات تأجير العقود وتجديدها وإنهائها؛ وطلبات الصيانة.