banner

شراء العقارات في منطقة الكفاف

Why the Dubai Fitness Challenge

Author, وصل

25/03/2024, 7 Minutes Read

تعرف على أهمية الاستثمار في منطقة الكفاف ولماذا يتسارع المستثمرين إلى هذه الوجهة الحيوية. اقرأ المزيد على وصل. 

تقع منطقة الكفاف جنوب منطقتي الجافلية والكرامة، وعلى شمال منطقة زعبيل، وغرب منطقة عود ميثا. يشير تقرير جديد من موقع بيوت دوت كوم Bayut.com العقاري بأن الكفاف تعد من أكثر المناطق شعبيةً لشراء الشقق في منطقة بر دبي. حيث يبرز التقرير أن الكفاف حصلت على حصة 92.4 بالمئة من جميع إجراءات البحث على الموقع العقاري على مر الشهور الـ12 الماضية. 

موقع منطقة الكفاف

تلبّي منطقة الكفاف جميع متطلبات المعيشة إن كنت تبحث عن منطقة رائعة للسكن في دبي. فهي متصلة بالطرق الرئيسية للمدينة، وتحتوي على العديد من المرافق وبعض المشاريع من وصل. كما وتتميز بموقع استراتيجي يحتوي على العديد من وجهات الترفيه التي تحفّز أسلوب الحياة النشطة، وسهولة الوصول إلى المدارس ومراكز التسوق مثل برجمان ووافي مول ودبي مول. 

تنفرد منطقة الكفاف أيضاً بوجود معلمين سياحيّين فريدين وهما برواز دبي وحديقة زعبيل. وتتصل المنطقة بباقي معالم دبي من خلال محطتين من محطات مترو دبي، وذلك يجعلها مناسبة لمن يبحث عن منزلاً بسعر مناسب في إحدى أفضل المناطق المتّصلة بالمترو.  

Al Kifaf location

أنواع الوحدات السكنية المتوفرة

تتنوّع الوحدات السكنية في منطقة الكفاف في حجمها، فيتوفر فيها شقة من غرفة نوم واحدة ومختلف الشقق العائلية لتصل إلى شقق بأربع غرف نوم وحتى تلك ذات الطابقين. يتسارع المستثمرين والأجانب للحصول على وحدات في مشاريع وصل في الكفاف التي تقدم جودة عالية بسعر معقول وخطط مميّزة للدفع. 

Types of properties available

مشروع وصل1

يعد مشروع وصل١ مشروعاً مميزاً، فهو مشروع تطوير رئيسي للتملك الحر يحتوي على وحدات سكنية فاخرة والعديد من المرافق المذهلة، وينفرد بموقع أخّاذ. يشمل المشروع عدة أبراج ومشاريع فاخرة مثل بارك فيو ريزيدينسز وبارك جيت و1ريزيدينس ، حيث يتميز كل مشروع بطابعٍ مبهر وفريد. يقدّم مشروع بارك فيوز ريزيدينس مزيجاً مثالياً بين الفخامة والحياة المريحة، فوحداته تقدّم إطلالة خلابة على حدائق جميلة، ومنها الشقق المكونة من غرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة. أما بالنسبة لمشروع بارك جيت، فهو يدمج الماضي والحاضر في دبي بشقق مكونة من غرفة وصالة وغرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة. كما يقدم مشروع 1ريزيدينس شققاً فاخرة وحتى بعض وحدات الدوبليكس المكونة من ثلاث غرف نوم وصالة، وذلك بالإضافة إلى استضافته لأعلى مضمار للجري على مبنى في العالم. 

من المتوقع أن يتكون مشروع وصل1 في المستقبل من 13 برج متعدد الاستخدام، ويحتوي على 3000 وحدة سكنية و1000 موقف للسيارات و2500 قدم مربع من المساحة التجارية. يمتد هذا المشروع الضخم على 1.3 مليون قدم مربع وذلك يشمل فندقاً فاخراً ومساحات تجارية ومرافق ترفيهية ومطاعم ومقاهي، مما يجعله مجتمعاً سكنياً فريد من نوعه في قلب المدينة. 

الأسعار

لدى منطقة الكفاف العديد من الخيارات المناسبة للاستثمار. فأسعار العقارات يتراوح في المنطقة بناءً على حجم الشقة، ومتوسط سعر الشقق هو 2.55 مليون درهم إماراتي. 

فعلى سبيل المثال، يمكنك الحصول على شقة بغرفة وصالة بسعر 1.7 مليون درهم إماراتي، وتبدأ أسعار شقق الغرفتين وصالة عند 2.4 مليون درهم إماراتي، وتلك ذات الثلاث غرف وصالة بسعر 4.2 مليون درهم إماراتي وذلك بعرض يشمل خطة دفع لمدة سنة بعد التسليم لبعض شقق الثلاث غرف وصالة. 

يقدّم مشروع بارك فيو ريزيدينس منازل عصرية، سواء كانت بغرفة نوم أو اثنتين أو ثلاثة، وتبدأ أسعارها ب 1.5 مليون درهم إماراتي و1.9 مليون درهم إماراتي و3 مليون درهم إماراتي بالترتيب. وتقسم الدفعات بين 5٪ من المبلغ كدفعة مقدّمة، و55٪ خلال بناء المشروع، و40٪ عند التسليم. 

كيفية الوصول للمنطقة

بفضل موقعها الاستراتيجي وكونها حلقة الوصل بين مناطق دبي الجديدة والقديمة، يسهل الوصول لمنطقة الكفاف عبر مختلف الطرق ووسائل النقل، فهي توفر سهولة الوصول للعديد من المدارس ومراكز التسوق والمساجد. كما وتوجد محطتين لمترو دبي فيها. 

How to get there

المناطق المجاورة

تقع منطقة الكفاف بجوار دوار المركز التجاري في دبي من جهة الجنوب الغربي، وتقاطع الكرامة من الجنوب الشرقي. 

يساعد قرب الكفاف من بعض المعالم المعروفة على سهولة تنقّل السكّان منها وإليها. فعلى سبيل المثال، يمكن لسكّان أكثر المجمّعات السكنية المعروفة في منطقة الكفاف – وهو مشروع وصل1 – الوصول بسهولة إلى محطة المترو، وذلك يسهل عليهم الوصول لمعظم مناطق المدينة. يتمتع موقع وصل1 بالقرب من أهم المعالم المركزية لمدينة دبي مثل مطار دبي الدولي وشارع الشيخ زايد وشارع الشيخ راشد وشارع خليفة بن زايد ومركز دبي المالي ومنطقة المركز التجاري ودبي مول. 

تغطّي حديقة زعبيل معظم مساحة منطقة الكفاف، بينما تقع العديد من المباني الهامّة على امتداد شارع د 88 (شارع المركز التجاري) وذلك يحدّ المنطقة من الغرب. ويقع برج اتصالات 2، وهو أحد مكاتب اتصالات في دبي، في منطقة الكفاف. 

للمزيد من المعلومات حول كيفية الاستثمار في منزل أحلامك في الكفاف، يمكنك التواصل مع وصل