banner

دليلك لشراء عقار في دبي

Why the Dubai Fitness Challenge

Author, وصل

26/11/2023, 7 Minutes Read

أصبحت دبي وجهة عالمية قادرة على استقطاب الزوار والمستثمرين من جميع أنحاء العالم. ويعزى ذلك إلى عوامل عديدة، نذكر منها الاستقرار الاقتصادي، وفرص الاستثمار الجذابة، والنظام الضريبي الفعال، وتطبيق سياسات مثالية للمستثمرين، يضاف إلى ذلك التنوع والأمان والموقع الاستراتيجي.

ويعتبر التصنيف المتقدم لدبي عبر المؤشرات العالمية، ومكانتها كوجهة استثمارية آمنة، من العوامل المشجعة لاختيارها من قبل المستثمرين على مدى السنوات القليلة الماضية، والاستثمار في قطاعها العقاري الذي أصبح مساهماً رئيسياً في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

ويفتح سوق دبي العقاري أبوابه للمستثمرين غير المقيمين، ما يعني عدم الحاجة إلى تأشيرة الإقامة، لكن يطلب منهم تقديم جواز سفر ساري المفعول عند شراء عقار في دبي للتأكد من هوية المستثمر فقط.

وإذا كنت تود شراء عقار في دبي، لكنك لا تعرف البداية الصحيحة، نقدم لك الخطوات المطلوبة لتحقيق حلمك.

ويعد شراء منزل من أهم القرارات التي يتخذها الشخص في حياته، وندرك في وصل للعقارات أن العملية قد تكون مرهقة للكثيرين. لذلك، نقدم بعض النصائح التي يجب مراعاتها للتخفيف من المتاعب التي قد ترافق هذه العملية.

اختيار العقار الصحيح

Wasl

لبدء رحلتك في عالم الاستثمار العقاري، يجب عليك أولاً اختيار المنطقة التي ترغب بالإقامة فيها، بما في ذلك المناطق القريبة من العمل ومدارس الأطفال والوجهات الترفيهية، أو حتى العائد على الاستثمار إذا كنت تود شراء عقار للاستثمار . وبعد تحديد الموقع، يجب عليك أن تقرر نوع العقار الذي تريده، وقد يكون شقة أو أستوديو أو بنتهاوس أو فيلا.

اتخاذ قرار التمويل العقاري

Wasl

بعد اختيار العقار المناسب، ينبغي عليك تحديد ما إذا كنت ستدفع ثمنه من أموالك الشخصية أو عن طريق التمويل البنكي. وإذا لجأت إلى الخيار الثاني، يجب أن تكون مؤهلاً للحصول على قرض سكني في دبي، وأن تثبت حصولك على دخل ثابت، وأن تتمتع بتصنيف ائتماني جيد. ويوجد لدى بعض البنوك قوائم بالشركات المعتمدة لتقرير أهليتك. ويجب تسجيل الرهون العقارية أيضاً لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتكون العملية معتمدة من الناحية القانونية.

وترحب دبي بالمستثمرين من جميع الجنسيات حول العالم لشراء العقارات فيها، كما توفر جميع المرافق والخدمات لضمان حياة أفضل، إلى جانب موقعها المثالي للاستثمار لأسباب عديدة.

توقيع اتفاقية البيع

Wasl

حال عثورك على العقار المناسب، واتخاذ القرار المتعلق بتمويل منزلك المستقبلي، يتوقع منك توقيع اتفاقية البيع التي يمكن العثور عليها في الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، كما يمكن توفيرها من قبل وكيل المبيعات أو الوسيط العقاري. ويجب أن يتم توقيعها أمام شاهد في مكتب أمين التسجيل.

ويتعين على المشتري أيضاً دفع مبلغ ضمان معياري بنسبة 10% على العقار إلى أمين التسجيل، وسيتم إرجاعه بعد الانتهاء من نقل الملكية.

إنهاء الأعمال الورقية

Wasl

تتمثل الخطوة التالية التي يجب على المشتري القيام بها في التقديم والدفع للحصول على شهادة عدم ممانعة لنقل ملكية العقار. وسيتولى المطور إصدارها إلا في حالة عدم وجود رسوم خدمة معلقة على العقار.

وبعد الحصول عليها، يجب عليك التأكد من سريان التحويل بعد الاجتماع مع البائع في دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وحتى يدخل نقل الملكية حيز التنفيذ، يجب أن تحمل معك عند زيارة مقر دائرة الأراضي والأملاك في دبي عدداً من المستندات، بما في ذلك شيك مصرفي مستحق للبائع يغطي سعر العقار، والمستندات الأصلية للمشتري والبائع، مثل هوية الإمارات وجواز السفر والتأشيرة، شهادة عدم ممانعة أصلية صادرة عن المطور، والعقد الموقع من الطرفين (مذكرة التفاهم).

وبعد الانتهاء من العملية في الدائرة، وإتمام جميع الإجراءات الشكلية، سيتم إصدار سند ملكية جديد باسمك، وستصبح مالك العقار.

وصل للعقارات .. خيارك الأمثل

Wasl

Wasl

تعد وصل للعقارات إحدى أكبر شركات تطوير وإدارة العقارات في دبي، حيث تتولى إدارة محفظة عقارية واسعة تشتمل على أكثر من 50,000 وحدة سكنية وتجارية في جميع أنحاء الإمارة.

وتقدم الشركة مجموعة من الخدمات الإلكترونية تحت سقف واحد، بما في ذلك مركز الاتصال على مدار 24 ساعة يومياً لتقديم خدمة عملاء متميزة، وعقد الإيجار وتجديده وإنهائه، إضافة إلى استقبال طلبات الصيانة.

ونساعدك في وصل للعقارات للعثور على منزل أحلامك. ويمكنك التواصل مع أحد وكلاء المبيعات لمعرفة المزيد عن مشاريع التملك الحر والوحدات المعروضة للبيع. للحصول على المزيد من المعلومات، تفضل بالاتصال على الرقم 800wasl (9275).

Switch profile