banner

Switch profile

مستقبل الإمارات في الخمسين سنة القادمة!

Why the Dubai Fitness Challenge

Author, وصل

26/11/2023, 7 Minutes Read

إننا في وصل للعقارات لا نقوم فقط بتأجير أو بيع الوحدات فقط، بل نحرص أيضاً على إشراك المستأجرين في الأنشطة والحملات والمبادرات لإسعادهم وحفز الإبداع في نفوسهم.

ومع احتفال الدولة بافتتاح إكسبو 2020 دبي، احتفلنا في وصل أيضاً بطريقتنا الخاصة من خلال إطلاق حملة مدتها ستة أشهر، تتضمن عروضاً ترويجية للمستأجرين والمستثمرين على حدٍ سواء. وشملت الحملة أيضاً مسابقات شهرية عبر صفحتنا على الإنستغرام، وذلك من أجل مشاركة مستأجرينا والجمهور بشكل عام. وتم تكريم عدد من الفائزين خلال الأشهر الأربعة من المعرض. ومع ذلك، شارك متابعونا أفكارهم الإبداعية بحماسة في المسابقة لشهر يناير، وحصلت الفائزة المبدعة على تذكرة إكسبو موسمية للاستمتاع بأكبر حدث في العام.

 

تخيل الإمارات في مسابقة الخمسين سنة القادمة

بمناسبة العام الجديد، أطلقت وصل مسابقة مثيرة حيث دعت المشاركين لطرح رؤاهم عن الإمارات على مدى الخمسين عاماً القادمة، مع تكريم أفضل الإجابات الإبداعية بالجوائز. وكشفت المسابقة عن الكثير من الإجابات الرائعة من المشاركين، وسنقوم بإدراج بعضها أدناه.

 

 

دولة متقدّمة للغاية 

دولة متطوّرة للغاية

نظراً للتعليقات الهائلة من المشاركين، لم يكن من السهل علينا في وصل اختيار الفائز الأول، لكن التعليق الأكثر إبداعاً جاء من جميلة عبدالقادر التي تصورت أن الإمارات ستحافظ على هويتها العربية وتراثها الوطني في الخمسين عاماً القادمة، لكنها ستصبح دولة متطوّرة للغاية، حيث ستنتشر التكنولوجيا في كل مكان، وستكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، إضافة إلى السيارات والروبوتات الطائرة. وتعتقد جميلة أيضاً أن معظم المنازل ستصبح ذكية، وأن الطرق ستمتلئ بالسيارات ذاتية القيادة، وستصبح الروبوتات ظاهرة مألوفة. وذهبت بعيداً في خيالها ورجحت استخدام الهولوغرام لأنشطة التواصل بعيدة المدى، واعتمادهم على البدل النفاثة للطيران والانتقال من مكان إلى آخر، وسيتم بناء المزيد من محطات المترو، وسترسل الإمارات المزيد من الرواد إلى الفضاء. لذا اخترنا هذا التعليق للفوز بالجائزة، تقديراً لخيالها الذي يغطي قطاعات مختلفة، ما يحفزنا أيضاً على الحلم اليوم بما يخفيه المستقبل لنا.

 

 دولة رائدة عالميّاً في مجال الذّكاء الإصطناعي

دولة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي

يعتقد مشارك آخر حمل اسم جويل جنستون، أنه في غضون الخمسين عاماً القادمة، ستصبح الإمارات رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا النانو والروبوتات، وستشكل المنتجات المصممة بذكاء والمواد القابلة للتحلل وإعادة التدوير أحد أسس المستقبل المستدام. ويتخيل أيضاً أن الإمارات ستكون مركزاً للسياحة الفضائية، وستنشئ مستوطنة بشرية على كوكب المريخ.

 

محطّة إماراتيّة على القمر

محطّة إماراتيّة على القمر

فيما يتعلق بموضوع الفضاء، تعتقد رزانة أن الإمارات ستؤسس وجود لها على سطح القمر في السنوات الخمسين المقبلة. وعلاوة على ذلك، ستصبح السيارات الطائرة وذاتية القيادة شائعة، وستتحول صحارى الإمارات إلى حدائق دائمة الخضرة، ما يمثل الأمل بالمزيد من النمو والازدهار.

 

 شبكة للسيّارات ذاتيّة القيادة

سيّارات ذاتية القيادة

وأطلقت نوارة وهي إحدى المتسابقات العنان لخيالها حيث توقعت أن تصبح الإمارات في الخمسين عامًا القادمة أكثر أمانًا وهدوءًا، بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من السيارات ذاتية القيادة ومترو يتسم بسرعة فائقة.

 

سيّارات الأجرة الطائرة

سيّارات الأجرة الطائرة

إذا كنت تعتقد أن ساعات الذروة والمعاناة في الزحمة لن تنتهي، فأنت مخطئ تماماً، إذ يعتقد مصطفى أنه في الخمسين عاماً القادمة، ستكون سيارات الأجرة الطائرة منتشرة كثيراً في الإمارات، وسيستغرق التنقل وقتاً أقل مما هو عليه الآن. وسيصبح قطار هايبرلوب الذي يتم تنفيذه بين دبي وأبوظبي من المعالم الشهيرة للغاية، وستصبح السيارات والطائرات ذاتية القيادة سائدة جداً بين الناس. وذهب مصطفى إلى حد الاعتقاد بأن الأبراج التي يبلغ ارتفاعها 1.500 متر ستكون النمط السائد بحلول ذلك الوقت.

 

ستعيش الروبوتات إلى جانب البشر

الروبوتات تعيش إلى جانب البشر

تتصور ياسمينة أن مستقبل الإمارات في الخمسين عاماً القادمة سيشمل الروبوتات التي تعيش مع البشر، وتتولى أدواراً مهمة، مثل رجال الشرطة، ومساعدي التدريس، وقيادة المركبات وفي مهمات الإنقاذ. وتتخيل أيضاً سهولة السفر بين نقطتين في ثوانٍ قليلة عبر النقل الفوري.

 

الحياة بلا حدود

حياة بلا حدود

وأخيراً، يعتقد مستخدم آخر يحمل اسم mb556 أن المستقبل في الإمارات سيكون أبعد من الخيال، ويتمثل ذلك في السفر بسرعة تفوق سرعة الضوء في القطار، والاستمتاع بالحياة بلا حدود، والوصول إلى المجرات والكواكب الأخرى.

 

مستقبل واعد

إن الإقبال الكبير والتعليقات الهائلة التي تلقيناها من المشاركين فاقت توقعاتنا، وهذا يدل على الثقة والتفاؤل الذي يتمتع به كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة بفضل قيادتها الحكيمة وخطط الحكومة طويلة المدى للوطن. ويشجعنا هذا في وصل على إثارة خيال الناس باستمرار، وتشجيعهم على التفكير الدائم. وكما يقول المثل: "رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة"، لذلك دعونا نطلق العنان لخيالنا إزاء مستقبل أفضل وحياة أرقى لنا في هذا البلد الجميل الذي نفخر جميعاً بانتمائنا إليه.