banner

ست نصائح قبل الانتقال إلى شقّة جديدة في دبي

Why the Dubai Fitness Challenge

Admin , Facility Supervisor

26/11/2023, 7 Minutes Read

يعد سوق دبي العقاري حيوي للغاية، ونظراً لمكانتها العالمية، تجتذب الإمارة الناس إليها للعيش والعمل، وليس مستغرباً أن يغير الناس منازلهم باستمرار بحثًا عن المكان الأنسب. ومع ذلك، يواجه الكثيرون تعقيدات عند الانتقال من بيت إلى آخر، لذلك إذا كنت تود تغيير منزلك، هناك بعض الإجراءات التي يتعين عليك القيام بها. ونقدم لك تالياً أهم ست نصائح لجعل حياتك أسهل عند التفكير في الانتقال من شقة إلى أخرى في دبي:

١. إبلاغ المالك

تتمثل الخطوة الأولى في إخطار مالك العقار بأنك تخطط للانتقال، لأن عقود الإيجار في دبي تستلزم على المستأجرين إعطاء المالك إشعارًا قبل 90 يومًا على الأقل من انتهاء عقودهم، وأنهم لا يعتزمون التجديد، ويرغبون في الانتقال. وتمنح هذه الخطوة المالك الوقت الكافي للإعلان عن طرح الشقة في السوق، والبحث عن مستأجر آخر. وفي وصل، نمنح هذه الفرصة للمستأجرين، حيث يمكنهم إرسال إشعار الإنهاء من خلال خدماتنا الإلكترونية المتوفرة على موقعنا الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول. وقبل الإخلاء، يجب على المستأجرين قطع التيار الكهربائي من هيئة كهرباء ومياه دبي، وتقديم الفاتورة النهائية وشهادة براءة الذمة، ثم إضافتها إلى طلب الإخلاء حال تقديمه.

Moving Tip 1: Notify Landlord

 

٢. خطّط لما ستحمله معك للشقّة الجديدة

إن أفضل وقت للتخلص من المواد وقطع الأثاث أو الأشياء غير المستخدمة يكون قبل الخروج من الشقة، وتتاح لك الفرصة المثالية للتخلي عن العديد منها أو اتخاذ القرار بشأن الأشياء التي تودّ الاحتفاظ بها. ومن أول الإجراءات التي يتعين عليك القيام بها عندما إخلاء المنزل، اختيار ما ستأخذه معك، واستبعاد الأشياء التي ترغب بالتخلي عنها. وهنا يلزم التخطيط ووضع قائمة بالعناصر القديمة غير الضرورية لتوفير مساحة للأغراض الجديدة.

Moving Tip 2: Plan what to take

 

٣. ابحث عن شركة نقل مناسبة

يوجد في دبي الكثير من شركات نقل الأثاث، وتتفاوت الأسعار حسب الخدمة التي تختارها. وتقدم بعض الشركات خدمات أخرى إلى جانب نقل أثاثك من شقة إلى أخرى. وإلى جانب ضمان الانتقال السلس، يمكن لشركات النقل والتغليف في دبي، تقديم خدمات الديكور والمساعدة في إعادة التركيب والصيانة، تبعاً للحزمة التي تشتريها.

Moving Tip 3: Find the right moving company

 

٤. غلّف بحكمة

قد تكون الأيام القليلة الأولى بعد الانتقال مرهقة نوعاً ما، لأنك قد تواجه حيرة إزاء أماكن ترتيب الأشياء بعد تعبئتها. وفي بعض الأحيان، قد تفقد أو تضيع الأشياء الصغيرة التي تحضرها معك، مثل شاحن الهاتف أو ألعاب الأطفال. ولتجنب مثل هذه المشاكل المزعجة، تأكد من وضع شروحات على أكبر عدد ممكن من العبوات والصناديق، فهذه العملية التي لا تتطلب سوى بضع ثوانٍ إضافية عند التغليف، ستساعدك على توفير الوقت الثمين خلال البحث عن الأشياء عند وصولك إلى منزلك الجديد.

Moving Tip 4: Pack Wisely

 

 ٥. تحقّق من المرافق والخدمات

بعد يوم طويل وشاق، فإن كل ما ترغب به الاستمتاع ببعض الهدوء والراحة، لكنك قد تشعر بصدمة عندما تكتشف عدم وجود مياه للاستحمام، أو أن جهاز التكييف لا يعمل بشكل مناسب. لذلك، يوصى دائمًا بالتحقق من هذه المرافق قبل تسليم الشقة القديمة، لضمان استقرارك بشكل أسرع بمجرد انتقالك إلى المكان الجديد. ويوصى أيضًا بالاتصال بمزود خدمة الإنترنت قبل أيام قليلة من الانتقال، حيث قد يستغرق الأمر في بعض الأحيان بضعة أيام لإرسال الفني لتثبيت كابلات الاتصالات والإنترنت.

Moving Tip 5: Check the Utilities

 

٦. تأكّد من حصولك على التصاريح اللازمة

إذا كنت ستنتقل إلى شقة، ستحتاج إلى تصريح انتقال من إدارة المبنى، وربما تصريح انتقال من إدارة المجمع الجديد الذي تنتقل إليه. وهناك حالات قد تستدعي الحصول على شهادة عدم ممانعة من مالك العقار الحالي للانتقال من شقتك، ليتم تسليمها إلى إدارة المبنى أو المجمع و/ أو خدمات الأمن للتأكد من سماح المالك لك بإخلاء الشقة دون أي مشاكل. وفي وصل، نطلب من المستأجرين الحصول على شهادة عدم ممانعة من خلال خدماتنا الإلكترونية قبل نقل أثاثهم.

 Moving Tip 6: Obtain the necessary permits

 

ومن الخطوات التي يفضلها الكثيرون عند الإخلاء، الذهاب للتسوق لشراء قطعة الأثاث الجديدة التي ربما تكون قد لفتت انتباههم، ولكنهم لا يجدونها مناسبة لمنزلهم الحالي. وبعد أن أكملت وتأكدت من إنجاز كافة الأمور المطلوبة، ستكون عملية انتقالك أكثر سلاسة، ويمكنك الاستمتاع بشقتك الجديدة، وصنع ذكريات جديدة فيها.